ورود بدون خلفية

لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا – السيرة النبوية,لعلى لا ألقاكم بعد عامي هذا

December 11, 2022

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ، (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ) (الأنفال:24) هذه نصيحة لكم من أحد إخوانكم ، إن رأيتم أن تأخذوها فبها ونعم ، وإن رأيتم أنها لا تلزمكم ، فقولوا خيراً أو دعوا… الكثير منا يا إخوان حينما يرى المجاهدين في سبيل الله يقول "ليتني كنت معكم فأفوز فوزاً عظيما" أو حينما يرى شهيداً في سبيل الله ربما قال "ليتني كنت مكانك" ، ولكنه يغفل عن أمرٍ عظيم ، وباب كبير من أبواب الخير ، ألا وهو "الجهاد بالقلم". فأين هو جهادكم يا إخواني في الله في واجهة من واجهات المنتدى العظيمة ؟ أين جهادكم في الأقسام الإسلامية ؟ (القسم الإسلامي ، قسم علوم القرآن والسنة النبوية وحفظتهما ، قسم الشريط الإسلامي). بعض الاخوة هداهم الله ، لا يتردد في كتابة "طرفة" في قسم الطرائف مثلاً ، أو قصيدة شعرية في القسم الأدبي ، أو مشاركة في قسم السيارات ، وحينما يتعلق الأمر بالأقسام الإسلامية فإنه يمر عليها مرور الكرام ، إذا تكرم عليها!! وما من كاتبٍ إلا سيفنى…ويبقي الدهر ما كتبت يداه فلا تكتب بكفك غير شيءٍ…يسرك في القيامة أن تراه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له) (رواه مسلم وغيره).

لعلي لا القاكم بعد عامي هذا

بقلم أ: سعود الثبيتي تأهب للذي لا بدّ منه، فإنّ الموت ميقات العباد. قال تعالى: ﴿ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ﴾ [القصص: 88] الموت حق ويجب أن نعي أننا لن نُخلد في الدنيا وهي الحقيقة وقد لا نكون بينكم في العام القادم أو في الساعات القادمة. طبعاً نحزن على أحلامٍ نقضي طوال أعمارنا ونحن نحاول تحقيقها وقد يكون الموت على باب أحدنا وهو لا يعلم. كم هو مؤلم ذلك الشعور الذي يعيشه الموتى لو قدر لهم أن يسمعوا كل ما يدور حولهم دون أن يستطيعوا تحريك أفواههم لإثبات قرار الرفض أو القبول. أننا على علم بهذا المصير المحتم ومع هذا تشغلنا الدنيا بما فيها عن الاستعداد الجيد لهذا اللقاء الإجباري بيننا وبين ملك الموت كمخلوق مأمور يقبض الروح، وأيضاً بيننا وبين الموت كحالة احتضار أو سكرات مؤلمة وغريبة يعيشها البشر بالتفصيل دون أن يستطيعوا وصفها، إنها النهاية التي لا يراها أصحابها حتى تقوم الساعة، الفصل الأخير من حياة نعيشها بين خوف ورجاء، كلاهما يبدأ بكن وينتهي بيكون. فما الذي بين ساعة موت وساعة حياة؟ الحقيقة إن الحياة للأعمار دينا ووطننا وبقاء من أجل فرض العقيدة والحق وتلبية لإرادة الله سبحانه وتعالى.

وودع حينئذ الناس، فقالوا: حجة الوداع. – ثم أتى جمرة العقبة، وفي طريقه ذلك أمر ابن عباس أن يلقط له حصى الجمار، سبع حصيات، مثل حصى الخذف ، ولم يكسرها من الجبل، ولا التقطها بالليل، واستقبل الجمرة، وهو على راحلته فرماها راكبا بعد طلوع الشمس، واحدة بعد واحدة، يكبر مع كل حصاة، وحينئذ قطع التلبية. وكان في مسيره ذلك يلبي حتى شرع في الرمي. نحر الرسول صلى الله عليه وسلم ثلاثا وستين بدنة بيده، وكان ينحرها قائمة معقولة يدها اليسرى. وكان عدد هذا الذي نحره عدد سني عمره – ثم انصرف إلى المنحر بمنى، فنحر ثلاثا وستين بدنة بيده، وكان ينحرها قائمة معقولة يدها اليسرى. وكان عدد هذا الذي نحره عدد سني عمره ثم أمسك وأمر عليا أن ينحر ما غبر من المائة، ثم أمر عليا – رضي الله عنه – بالتصدق بها. فلما أكمل رسول الله – صلى الله عليه وسلم – نحره استدعى بالحلاق فحلق رأسه، ودعا للمحلقين بالمغفرة ثلاثا، وللمقصرين مرة، وحلق كثير من الصحابة، بل أكثرهم وقصر بعضهم. – ثم أفاض – صلى الله عليه وسلم – إلى مكة قبل الظهر راكبا، فطاف طواف الإفاضة وهو طواف الزيارة وهو طواف الصدر، ولم يطف غيره، ولم يسع معه، وهو ما رجحه ابن القيم. ثم أتى زمزم بعد أن قضى طوافه وهم يسقون فقال: " «لولا أن يغلبكم الناس لنزلت فسقيت معكم» "، ثم ناولوه الدلو فشرب وهو قائم.

''فَإنّيَ لاَ أَدْرِي، لعَليّ لاَ أَلْقَاكُمْ بَعْدَ عَامي هَذَا...''

و تكون أمتك رحمة للعالمين. لتصرخ بأعلى صوتها "الشعب يريد أن يكون أمة واحدة رحمة للعالمين". ها هي تونس قاطرة الثورات على الظلم و الاستبداد اشتد عودها بعد 9 سنوات. أخذت وعدا على نفسها أن تنثر النصر التونسي على كل العرب أينما كانوا، حتى لا يقال بقي عربي لم يتذوق طعم الفرح. لتلتحق بها السودان و الجزائر.. و اليوم نعيش على وقع ثورة لبنان صادحة مسيحيين و شيعيين و سنة و دروز مرددين بصوت واحد "من تونس لبيروت ثورة وحدة ما بتموت". و ثورة شعب العراق المنسي الهاتف قائلا " هذا وعد هذا وعد.. بغداد ما تسكت.. بعد سنة و شيعة.. هالوطن مانبيعه". ليبقى أملنا قائما في ثوراتنا المغدورة في بقية الوطن. لكل ما سبق، يأخذني الحنين و تدمع عيناي عند قراءة خطبة الوداع، حيث قال الرسول الأكرم "فَإنّيَ لاَ أَدْرِي، لعَليّ لاَ أَلْقَاكُمْ بَعْدَ عَامي هَذَا.. ". أما نحن أحبابك و السائرين على نهجك يا رسول الله، فإننا ندعو ربّ العرش العظيم أن نلقاك هناك عند الحوض.

الدرر السنية

  1. تعبير كتابي عن الغش - سطور
  2. حلى كريم كراميل بارد
  3. ارقام مقاعد الطائرة الخطوط السعودية a320 liveries
  4. سعر الريال السعودي مقابل الدينار التونسي
  5. - رقيم